أهلا و سهلا بكم في طيوف المملكه
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لماذا ماليزيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
&&أحلى بنوته&
Admin
avatar

المساهمات : 67
تاريخ التسجيل : 30/08/2008
العمر : 21
الموقع : www.shamma333.hooxs.com

مُساهمةموضوع: لماذا ماليزيا   الأربعاء سبتمبر 03, 2008 7:29 am

تعتبر ماليزيا وجهة كل من يبحث عن المتعة و التشويق اثناء زيارتها. فيمكن للسائح ان يجد هذه المتعة و الاثارة في الجهات المتفرقة لشبه جزيرة الملايو بالاضافة لولايتي صباح و سراواك اللتان تقعان في الشرق. و يفاجأ زوارها لاول وهلة بمدى التقدم الحضاري الذي وصلت اليه ماليزيا و كيف انها جمعت بين ثقافات متعددة .
و يعتبر مطار كوالالمبور الدولي الذي يقع بالقرب من العاصمة هو البوابة الحضارية الاولى لتلك البلاد. كما ان هناك مطارات دولية اخرى تعتبر معابرا لتلك الجنة الاسيوية وهي مطار لنكاوي و كوتاكينابالو و كوشونج.

كوالالمبور او klهي المدينة العصرية التي تشتمل على اطول ناطحة سحاب في العالم وهما برجي بيتروناس التوام الذي يبلغ ارتفاعهما 452 م . و هو نموذجا يقدم فنا معماريا يجمع بين فكر الثلاث عرقيات داخل الدولة و هم ( الملايو- الصينيون-الهنود). كما كان للاستعمار الانجليزي على وجه الخصوص تاثيره البالغ على الهندسة المعمارية و نجد هذا جليا في المباني الشاهقة و ناطحات السحاب في مدينة كوالالمبور التي تعتبر بحق اكثر المدن الاسيوية التي تتسم بالحيوية و روح العصر.
وتتمتع ماليزيا بامتدد سواحلها ذات الشواطئ الذهبية و الرمال البيضاء في اغلبها. فمرورا بملاكا جنوبا الى الغرب ثم بحر الصين الجنوبي الى الشرق نجد عددا من الشواطئ الساحرة.
وتقع جزيرة ملاكا في الجنوب و تعرف بتاريخها المتدد و متاحفها و شمولها على الحياة العصرية. و تعتبر ملاكا منبت الحضارة لشبه جزيرة الملايو.
اما صباح وسرواك هما وجهتا كل عاشق للحياة الطبيعية .
اكتشف الحياة البحرية بكل ماتحويه من مظاهر و الغابات المطيرة بماتحويه من احياء عند ذهابك لعالم تحت الماء لجزيرة بورنيو
و سيحصل زوار ماليزيا على العديد من الخبرات التي لم يفطنوا اليها من قبل اثناء رحلتهم لمعالمها الرئيسية . و من المؤكد انه ينبغي على كل من ارتاد شبه جزيرة الملايو ان يعود اليها من جديد ليكتشف المزيد.
الخليج للسياحة

_________________
[/center][center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.shamma333.hooxs.com
 
لماذا ماليزيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات طيوف المملكه :: استراحة طيوف المملكة :: سياحة و سفر-
انتقل الى: